أخبارالعالم الاسلاميالعراقسوريا

تحذير أممي من خطر تنظيم د١عش الإرهـ،ـابي في العراق وسوريا

جددت الأمم المتحدة التحذير من خطر تنظيم د١عش الإرهـ،ـابي في العراق وسوريا فيما أشارت إلى استخدام عناصر التنظيم الإجرامي للتكنولوجيا والتقنيات الحديثة من إنترنت وألعاب فيديو وطائرات مسيرة.
وحذر مسؤولان في الأمم المتحدة، من تزايد التهديدات “المعقدة والمتطورة والدائمة” التي ما يزال تنظيم (د١عش الإرهـ،ـابي) يمثلها في العراق وسوريا وصولاً إلى إفريقيا.
وفيما شددا على اتباع نهج “متعدد الجوانب” للتعامل مع هذا الخطر، أكدا أن الفشل في إعادة أكثر من 65 ألف عنصر من التنظيم يؤمِّن الفرص المستمرة من أجل التجنيد وتسهيل “التطرف والعنف والإرهـ،ـاب”.
وقال وكيل الأمين العام فلاديمير فورونكوف المسؤول عن مكافحة الإرهـ،ـاب في الأمم المتحدة: إن التهديد الذي يشكله متطرفو (د١عش)، لا يزال مرتفعاً وقد ازداد في مناطق الصراع وحولها، وأن انتشار التنظيم مثير للقلق بشكل خاص في مناطق وسط إفريقيا وجنوبها ومنطقة الساحل الإفريقي.
ونقل التقرير عن فورونكوف قوله إن استخدام (د١عش) للتقنيات الجديدة والحديثة لا يزال يشكل مصدراً لقلق رئيسي، مشيراً أيضاً إلى استخدامه الطائرات المسيرة من أجل المراقبة والاستطلاع، بالإضافة إلى الأصول الافتراضية لجمع بهدف جمع المال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى