أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قائمقام كربلاء المقدسة لـ (وكالة أخبار الشيعة): المدينة بحاجة إلى طفرة شاملة في مجال النقل العام لخدمة الزائرين

أكّد قائمقام قضاء المركز في المحافظة كربلاء المقدسة، الدكتور حسين المنكوشي على حاجة المدينة لطفرة شاملة في مجال النقل العام، بما يخدم قدوم الملايين من الزائرين وتسهيل وصولهم وحركتهم داخل المدينة.
وقال المنكوشي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “محافظة كربلاء المقدسة اليوم بأمس الحاجة إلى نقلة نوعية في مجال النقل العام وهناك دراسة تخصّ النقل الشامل التي تربط كربلاء بالمحافظات الأخرى، لتوفير انسيابية عالية للزائرين دون تحملهم عناء السفر”.
وأضاف بأن “محافظة كربلاء المقدسة تبلورت لديها فكرة متكاملة لإنشاء محطة مترو تربط مع محافظة النجف الأشرف”، مبيناً أن “هذا المشروع في حال تطبيقه على أرض الواقع سيعمل على نقل الزائرين من مطار النجف الدولي إلى مطار كربلاء الدولي ومن ثمّ إلى مركز محافظة كربلاء المقدسة”.
وعلى صعيد ذي صلة، أشار المنكوشي إلى أنّ قائمقامية كربلاء المقدسة على استعداد تام لدعم مشروع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التنمويّ الخاص بالزيارة الأربعينية، والذي يهدف إلى تهيئة البنى التحية اللازمة لاستيعاب خمسين مليون زائرين في الزيارة المباركة.
وقال: إنه “يسعى للعمل ضمن اللجنة الخاصة بمشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) بالتعاون مع المشرف العام على المؤسسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي وبقية الأطراف الأخرى”، مبيناً أنه “دور تكميلي تشاوري لبلورة الأفكار وتلاقحها فضلاً عن عرض التجارب السابقة للدول للاستفادة منها من أجل تحقيق هذا المشروع الريادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى