أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قطع طرق بغداد اعتباراً من الغد لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام

أعلن محافظ بغداد محمد جابر، الخميس، عن مباشرة القوات الأمنية بقطع الطرق اعتباراً من غد الجمعة ضمن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمــام موسى الكاظم عليه السلام.
وقال العطا في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “جرى مؤخراً اجتماع مع اللجنة الأمنية العليا لمناقشة الاسـتـعـدادات الأمنية الخاصة بزيارة الإمــام موسى الكاظم عليه السلام، وتوجيه الوحدات البلدية القريبة من العتبة المقدسة”.
وأضاف أن “جميع المحاور جاهزة لاستيعاب خروج ودخول الأعداد المليونية من الزائرين مع توفير الماء والطعام وجميع الخدمات الأمنية والصحية، إضافة إلى التعاون مع أمانة بغداد في كيفية تقديم الـدعـم اللوجستي لبلدية الكاظمية بالتعاون مع بلديات الأعظمية والشعلة والحرية والمحمودية وبدعم من هيئة المواكب الحسينية”.
وأكد أن “الزيارة لهذا العام، ستشهد زيادة مليونية بأعدادها مقارنة بالأعوام السابقة، فيما تشهد المناطق المحيطة بالكاظمية قطوعات للمركبات لتسهيل عملية سير الجموع الكبيرة للزائرين من بغداد، منوهاً بأن عملية قطع الشوارع القريبة من الكاظمية ستبدأ اعتباراً من يوم غد الجمعة من أجل سير الزائرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى