أخبارالمرجعية

مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت يحيي الفاجعة الكبرى لاستشهاد السيدة زينب (عليها السلام)

أحيا مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة اللبنانية بيروت، مجالس العزاء في ذكرى استشهاد العقيلة زينب (عليها السلام)، وشهد حضور جمع من المعزّين.
وقال المكتب في إفادة اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “جمعاً من العلماء ورجال الدين وأساتذة الحوزة الشريفة والمؤمنين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في لبنان حضروا مجالس العزاء التي أقامها مكتب المرجعية الشريفة في بيروت”.
وتابع بأن “المجالس المقامة بالذكرى الزينبية الأليمة، شهدت فعاليات عزائية عدّة، بينها تلاوة القرآن الكريم وقراءة زيارة عاشوراء المقدسة، فضلاً عن محاضرة دينية لسماحة الشيخ هشام حسين تحدّث فيها عن شخصية السيدة العظيمة”.
وأوضح بأن “ممثل المرجعية الشريفة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش ألقى كلمة تحدّث فيها عن فضيلة شهر رجب الأصب وما هي مسؤوليتنا ونحن نعيش أزمات اقتصادية و سياسية وإدارية وأخلاقية وعقدية”.
وأكد الشيخ معاش في كلمته على “عظمة وأهمية التضرّع الى الله (سبحانه وتعالى) لإنقاذنا من هذه الأزمات المعاشة وخصوصاً في هذا الشهر الفضيل والمناسبات الأليمة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى