أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

دون طلب النيابة العامة.. القضاء في السعودية يحكم بقتل “آل ربيع” و”الصفواني”

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية، حكماً بالإعدام تعزيراً بحق كلٍّ من علي محمد آل ربيع وعلي حسن الصفواني، على الرغم من أن النيابة العامة طالبت بأحكام أقصاها السجن عشرين عاماً.
وبحسب المعلومات، فإن اعتقال آل ربيع، والمداهمات التي تعرضت لها منازل أفراد العائلة، هي ضمن أعمال انتقامية ضدها بسبب نشاط أخيه المطلوب منير إضافة إلى علي، اعتقلت القوات المغربية أخاه حسن بطلب من السعودية، خلال محاولته السفر في يناير 2023.
وبقي علي آل ربيع في السجن الانفرادي لمدة 3 أشهر منع خلالها من التواصل مع عائلته. خلال هذه الفترة تم التحقيق معه، تعرض للتعذيب الشديد من خلال الضرب والتنكيل، وأجبر على كتابة اعترافات والتوقيع عليها، وحين رفض تمت إعادته إلى السجن الانفرادي ما دفعه إلى التوقيع، وفقاً لمصادر صحفية.
وفيما يخص علي الصفواني وجهت النيابة العامة له، تهماً عديدة بينها، زعم الانضمام إلى تنظيم إرهـ،ـابي، وتأييد الفكر الإرهـ،ـابي، تقديم الإعانة والإيواء لعدد من الإرهـ،ـابيين، والاشتراك في حيازة الأسلحة، وإعداد وإرسال ما من شانه المساس بالنظام العام من خلال التواصل مع عدد من الأشخاص.
وبناءً على هذه التهم طالبت النيابة العامة بالحكم عليهما بالحد الأعلى من العقوبات المقررة في المواد القانونية من نظام مكافحة الإرهـ،ـاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى