أخبارالعالم الاسلاميسوريا

جموع حاشدة من الزائرين تحيي ذكرى شهادة السيدة زينب (عليها السلام) عند مرقدها الطاهر في سوريا

أحيتْ الجموع الحاشدة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) عند مرقد العقيلة زينب (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق، الفاجعة الأليمة لاستشهادها، معربين عن عظيم تعازيهم بهذه الذكرى العظيمة.
وتوافد الزائرون من داخل سوريا وخارجها، فيما كان العدد الأكبر منهم من الزائرين الوافدين من مختلف المدن العراقية، والذينَ استعدوا منذ أيام لإحياء المصاب الجلل.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في سوريا: إنّ “حشوداً هائلة من الزائرين قدمت من داخل البلاد وخارجها لإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) وتقديم فروض العزاء بالمناسبة الأليمة”.
وأضاف بأنّ “أجواء الزيارة كانت منقطة النظير هذا العام، حيث وفدت حشود الزائرين بأعداد هائلة وخصوصاً من الزائرين العراقيين، الذين قدموا على شكل قوافل ومواكب للمشاركة بتقديم الخدمات للزائرين”.
وأوضح بأنّ “وفداً كبيراً من مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي والعلاقات العامة للمكتب أحيا المناسبة الزينبية الطاهرة وشارك بتقديم الخدمات اللازمة للزائرين”.
وأحيا الزائرون هذه الذكرى بحسب مراسلنا، تعظيماً لتضحيات السيّدة زينب (عليها السلام) وما قاسته من الآلام والأحزان بعد استشهاد أخيها سيّد الشهداء وأخوتها وأهل بيتها (عليهم السلام) على عرصات كربلاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى