أخبارالمرجعية

السلطات الإيرانية تمنع نجل المرجع الشيرازي من السفر إلى كربلاء المقدسة لتشييع جثمان ابنته الراحلة

تسببت السلطات الإيرانية، بحرمان نجل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، آية الله السيد حسين الشيرازي من السفر إلى العراق للمشاركة بتشييع جثمان ابنته العلوية الراحلة.

وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في إيران بأن “آية الله الشيرازي حُرِم من تشييع جثمان ابنته الراحلة (رحمها الله) بسبب سحب السلطات الإيرانية لجواز سفره في وقت سابق من العام الماضي ولم تقم بإعادته إليه”.

وتابع بأن “عدم إرجاع السلطات جواز آية الله الشيرازي حرمه من السفر لزيارة العتبات المقدسة في العراق وتشييع جثمان ابنته الراحلة في رحابها المقدسة”.

وتعرض نجل المرجع الشيرازي في أعتاب شهر المحرّم من العام الهجري الجاري (1444 هـ) للمنع من السفر إلى الكويت لإحياء المجالس الحسينية، وقامت السلطات الإيرانية بسحب جوازه في مطار طهران عندما كان يروم مغادرة البلاد.

مراسلنا أشار إلى أن “هذه الحالة ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المرجع الشيرازي وعائلته للضغط من قبل الحكومة الإيرانية، إلى الحد الذي يمنعون فيه أباً من تشييع جثمان ابنته وتوديعها الوداع الأخير”.

وبحسب مراقبين، يعود هذا الضغط الممارس من قبل الحكومة الإيرانية على نجل المرجع الشيرازي بسبب مواقفه المعارضة للسلطة الحاكمة خلال بياناته وخطاباته.

وسيجري اليوم الثلاثاء مراسيم تشييع ودفن حفيدة المرجع الشيرازي وكريمة آية الله السيد حسين الشيرازي في كربلاء المقدسة، حيث سيجري دفنها في حوزة سيد الشهداء في شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) وسط مركز المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى