أخبارالعالم الاسلاميسوريا

مواكب الخدمة العراقية تقدّم خدماتها المختلفة لزائري مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في ذكرى وفاتها الأليمة

احتشدتْ العديد من المواكب الحسينية العراقية، في العاصمة السورية دمشق، لتقديم الخدمات اللازمة لزائري مرقد العقيلة زينب (عليها السلام) في ذكرى رحيلها المؤلم التي توافق للخامس عشر من شهر رجب الأصب.

وقال عباس الكربلائي، أحد أعضاء موكب أهالي كربلاء المقدسة في حديثه لـموفد (وكالة أخبار الشيعة): إن “الموكب ومنذ أيام واصل بتقديم الخدمات اللازمة لزائري السيدة زينب (عليها السلام) الذين وفدوا لتقديم العزاء بذكرى استشهادها الدامي”.

وأضاف بأن “الخدمات شملت تقديم الطعام والشراب وإيواء الزائرين الذين يفدون لإحياء المناسبة من داخل سوريا وخارجها”.

فيما أكّد جمع من أصحاب المواكب الحسينية في مدينة النجف الأشرف، بأنّ “الخدمات المقدّمة للزائرين بدأت منذ الأول من رجب وتستمر لما بعد إحياء الزيارة المباركة”.

وتابعوا في أحاديث متفرقة لموفدنا، بأن “مدينة دمشق السورية ومنطقة السيدة زينب (عليها السلام) بالتحديد أضحت كأنّها كربلاء ثانية، بعدما شهدته من أجواء عزائية وتقديم للخدمات من كافة المواكب الحسينية التي قدمت من مختلف المحافظات العراقية”.

وأضافوا بأن ما يقدّم من خدمات “هو قليل بحق التضحيات العظيمة للسيدة الطاهرة زينب الكبرى (عليها السلام) وما قاسته من الآلام والمعاناة بعد استشهاد أخيها الإمام الحسين (عليه السلام)”، مؤكدين بأنه “عهد قطعوه على أنفسهم بمواصلة خدمة زائريها وإحياء مصابها الجلل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى