أخبارالعالم

منظمة اللاعنف الدولية تدعو إلى وقف الحرب “الروسية الأوكرانية” وتحذّر من تناميها لحرب عالمية

دعت منظمة اللاعنف الدولية (المسلم الحر) إلى وقف الحرب الروسية الأوكرانية، التي مضى عليها عام كامل، والعمل على تقريب وجهات النظر ونبذ التفرقة والعنصرية، داعية قادة الدول الكبرى إلى التفكّر واللجوء إلى الحكمة في معالجة ما يجري.
المنظمة قالت في بيان هام تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المجتمع الدولي يحتفي في الرابع من شهر شباط/ فبراير، بيوم خاص لتقريب وجهات النظر والعمل على نبذ التفرقة والعنصرية والتطرف وكافة أشكال التوجهات اللا إنسانية التي تميز بين المرء واخيه بغض الطرف عن لونه او عرقه او معتقده او أفكاره”.
وتابع البيان بأن “هذا اليوم وضع جملةً من الأجندات التي تسعى إلى خلق فرص التسامح والتعاطف والقبول بالآخر، الى جانب تفويت فرصة الصدامات السياسية او العسكرية او المجتمعية”.
وأوضح بأن “المجتمع الدولي أقر في طليعة إهداء يوم الأخوة الإنسانية جملة من المرتكزات التي تنطلق منها لتحقيقها، كتأمين حق العدالة الاجتماعية وحق التعبير وحق التعليم وحق تلقي العلاج وسواها من الحقوق الإنسانية، بالإضافة الى رفع توصيات أممية تدعو بتغليب لغة الحوار والمصارحة والمصالحة بين الانداد، سواء كانت دولاً او شعوباً او مجتمعات او افراد”.
وحذرت المنظمة من أن “التهديدات التي تعصف بالعالم لا تستثني من خطورتها بلدان المجتمع الدولي، وناجمة عن صراعات تسببت بحرب كارثية لا تزال مستمرة بين روسيا وأوكرانيا، والتي قد تتنامى لتصبح حرباً عالمية لا سامح الله، في حال استمر الوضع المأساوي على حاله”.
ورأت منظمة اللاعنف العالمية بأن “قادة الدول الكبرى بات لزوماً عليهم التفكر واللجوء الى الحكمة في معالجة ما يجري من إشكاليات قائمة، والعمل بعجالة بعيداً عن المصالح السياسية الضيقة لوقف الحرب، ودفع طرفي النزاع الى الحوار والتفاهمات الدبلوماسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى