أخبارالعالم

تصرف عنصري.. ولاية أمريكية تثير غضب المسلمين بسبب عيدَي الفطر والأضحى

أثارت السلطات التعليمية في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، غضب جالية المسلمين والعرب، بعدما تراجعت عن قرارها بالاعتراف بعيدَي الفطر والأضحى للمسلمين، إجازة مدرسية، في خطوة اعتبرتها الجالية أنها “استسلام للمعارضة العنصرية”.
موقع Middle East Eye البريطاني، ذكر، إن منطقة سان فرانسيسكو التعليمية، أصدرت نهاية يناير/كانون الثاني 2023، عدداً من التوصيات بخصوص إضافة عُطلٍ جديدة إلى العام الدراسي، من بينها الاعتراف ببعض الأعياد الدينية، دون تصنيفها رسمياً على أنها عطلٍ، أو إغلاق المدارس في هذه الأيام.
لارا كِسواني، المديرة التنفيذية للمركز العربي للموارد والتنظيم، قالت في تصريح للموقع البريطاني، إن “ما حدث فعلياً أن المنطقة أدارت ظهرها لجالية العرب والمسلمين في سان فرانسيسكو، كان هذا هو الحل الذي توصلوا إليه لإرضاء المعارضة العنصرية”.
اعتبرت كسواني أن هذا القرار يوجّه رسالة خاطئة إلى جاليات المسلمين والعرب، وقالت: “أعتقد أن هذا يُشكّل سابقة خطيرة جداً في سان فرانسيسكو”.
وكانت المنطقة التعليمية في ولاية سان فرانسيسكو، قد صوتت في أغسطس/آب عام 2022، لصالح قرار بإضافة إجازة العيد- عيدي الفطر والأضحى- إلى قائمة العُطل المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى