أخبارالعالم

وكيل المرجع الشيرازي يؤدّي أوّل صلاة في مسجد “السلام” بجورجيا بعد افتتاحه

أصبحَ وكيل المرجعية الشيرازية ورئيس المجلس الإسلامي العالمي لعلماء الدين، حجة الإسلام الشيخ صالح سيبويه، أوّل رجل دين يفتتح أبواب مسجد (السلام) في دولة جورجيا، حيث أدى صلاة الجماعة فيه بدعوة من إمام المسجد.
وأعرب الشيخ سيبويه عن سعادته بهذا الحدث المهم الذي يؤكّد على عمق الترابط بين المسلمين بمختلف طوائفهم، بحسب تصريحه لـ (وكالة أخبار الشيعة) في أعقاب زيارته التي أجراها للبلاد.
وقال: إنّ “هذا الحدث يعدّ مهماً جداً والمتمثل بأداء صلاة الجماعة في هذا المسجد الذي يفتتح لأول مرّة في البلاد، مما يعزّ الهوية الإسلامية والترابط بين المسلمين”.
وأضاف بأن “زيارته شملت أيضاً توقيع مذكرات تفاهم مع الإدارة الدينية العليا في جورجيا”، مبيناً ان “الاجتماع بين الطرفين أكد على مواصلة الحوار الهادف؛ من أجل مستقبل أكثر سلاماً، مع تعزيز الاعتدال وثقافة السلم المجتمعي”.
وتابعَ بأنّ “المجلس الإسلامي العالمي والإدارة الدينية العليا في جورجيا ستعملان بشكل وثيق على تبادل المعلومات والخبراء وإقامة الندوات والبرامج المشتركة الداعية للحوار الإنساني والتعايش السلمي”.
وأشارَ الشيخ سيبويه إلى أنّ “هذه المبادرات والزيارات تنطلق من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على نشر ثقافة السلم بين الشعوب الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى