أخبارالعالم الاسلامي

منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية تحذر المغرب من تسليم الناشط الشيعي آل الربيع إلى السعودية

حذّرت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية سلطات المغرب من تسليم الناشط السعودي الشيعي حسن آل الربيع إلى بلاده، معربة عن مخاوفها من تعرّضه للإعدام في حال تسليمه.
وأبدت المنظمة الدولية في بيان لها تلقت (وكالة أخبار الشيعة) نسخة منه، عن “قلقها الشديد إزاء الأنباء الواردة من مملكة المغرب والتي تفيد بنية السلطات تسليم الناشط آل الربيع الى السلطات السعودية”.
وذكر البيان بأن “التقارير الواردة من المغرب تفيد بأن السلطات الأمنية أقدمت على اعتقال الناشط الشيعي السعودي حسن محمد آل ربيع في مطار مراكش الدولي خلال محاولته مغادرة البلاد متوجها الى تركيا دون أي مسوغ قانوني”.
وتابع بأن “هناك مخاوف من أن تكون أسباب الاعتقال ناجمة عن نية السلطات الأمنية المغربية تسليم آل ربيع الى السلطات السعودية”.
وحذّرت المنظمةُ السلطات المغربية من “مغبّة تسليم آل ربيع للسلطات السعودية”، محمّلة المغرب “مسؤولية أمنه وسلامته”، كما طالبت في الوقت ذاته “إطلاق سراحه فوراً ومنحه حرية البقاء او مغادرة أراضيها وفقا للقانون الدولي”.
والناشط الحقوقي حسن محمد آل ربيع هو أحد المواطنين الشيعة من أهالي منطقة القطيف، وسبق أن هاجر من السعودية بسبب ملاحقة الأجهزة الأمنية؛ نظراً لنشاطه الحقوقي المعارض لسياسة العائلة الحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى