أخبارالعالم

صحيفة هندية تصف المرجع الشيرازي بـ “رجل العلم في ميدان العلوم” وتعرّف بخدماته الشريفة

وصف مقالٌ نشرته صحيفة نوروز (Nauroz) الهندية الناطقة بثلاث لغات عالمية، المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي برجل العلم والمعرفة في ميدان العلوم، مسلّطة الضوء على أبرز إسهاماته العلمية والثقافية والاجتماعية والسياسية.
المقال الذي كتبه الصحفي (أحمد علي) باللغة الأردية وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، احتلّ صفحة كاملة من عدد الصحيفة الأسبوعية الصادر بتاريخ (20 كانون الثاني 2023)، مستغرقاً بالحديث عن السيرة الوضّاءة للمراجع العظام ورجال الدين من السادة آل الشيرازي الكرام، بينهم المجدد الشيرازي الراحل الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي (تقدّست روحه الزكية) وشقيقه المرجع الأعلى الشيرازي.
وسلّط علي، الضوءَ على قسم من خدمات سماحة المرجع الشيرازي في عالم التشيّع، وخدماته للمجتمعات البشرية، وذلك في مختلف المجالات الدينية والثقافية والسياسية.
وبالنسبة للخدمات الدينية لسماحته، تآليفه في مجال الفقه والعقائد، وأبرزها كتاب (بيان الفقه في شرح العروة الوثقى) الخاص بالاجتهاد والتقليد، فيما اعتبر الكاتب “دفاع سماحته عن الشيعة والتشيّع والشعائر الحسينية المقدسة، فضلاً عن مطالباته المستمرة بإعادة بناء قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) والحفاظ على الثقافة الإسلامية من أعظم خدماته وإسهاماته في هذا المجال”.
وأشار الكاتب أيضاً إلى “اهتمام سماحة المرجع الشيرازي بشريحة الشباب وتوصياته الدائمة باستشعار المسؤولية تجاهم؛ للنهوض بواقعهم وأخذ أدوارهم الحقيقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى