أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بحلول المولد العلوي المطهر.. راية (محمد وعلي قدوتُنا) ترفرفُ في سماء النجف الأشرف

رفرفتْ راية الولاء العلوي في سماء محافظة النجف الأشرف، منذ يوم أمس الاثنين، استعداداً للاحتفال بالذكرى العطرة لولادة أمير المؤمنين وسيد الموحّدين علي ابن أبي طالب (عليه السلام)، التي ستوافقُ يوم الأحد المقبل الموافق لـ (13) من شهر رجب الأصب.
الراية التي حملت إلى عنان السماء شعار (محمّد وعلي قدوتُنا) تأتي ضمن الفعاليات الكبرى التي سيشهدها العراق والعالم ابتهاجاً بالأيام العلوية الطاهرة لوليد الكعبة المشرّفة الإمام علي (عليه السلام).
وذكرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في بيان لها تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “هذه الفعالية تقام سنوياً احتفالاً وبابتهاجاً بعبق الولادة الطاهرة لمولانا أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وتابع البيان بأن “الراية المباركة رفرفت في سماء مدينة النجف الأشرف، وسط حفل حضره جمعٌ من رجال الدين والمثقفين والقادة الأمنيين، الذينَ أعربوا عن سعادتهم بحلول الذكرى العظيمة”.
كما وشهدت أرجاء المرقد العلوي الطاهر، نشر لافتات الفرح والابتهاج بحلول ذكرى الولادة العطرة للإمام علي (عليه السلام)، فيما استعدت أمانة العتبة المقدسة لإقامة فعاليات وبرامج خاصة بالمناسبة.
ويوصي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بإحياء المناسبة للفترة من (11 – 14 رجب الأصب)، داعياً المسلمين جميعاً إلى الاحتفال بهذه المناسبة لوليد الكعبة المطهرة مولانا أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه)؛ ليعرف العالم أكثر عن سيرته وشخصيته العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى