أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) توزّع (60 طناً) من الوقود الحجري على العوائل الشيعية في مزار شريف

أكّدت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، شمولَ جميع العوائل الشيعية المتعففة في كل مكان من العالم بالمساعدات اللازمة، بتوصيات مباشرة من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
وفي هذا الشأن، قال مدير المؤسسة، عبد الصاحب الكيشوان في تصريح خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مساعداتٍ عاجلة أرسلتها المؤسسة للعوائل الفقيرة والمتعففة في أفغانستان؛ لإعانتها في ظروفها الصعبة التي تمرّ بها”.
وتابع بأن “المؤسسة وبالتعاون مع منظمة (IHC) وزّعت (60 طناً) من الفحم الحجري على (300 عائلة) من العوائل الشيعية المؤمنة في مدينة مزار شريف الأفغانية”.
وأوضح الكيشوان بأن “هذه المساعدات تأتي ضمن البرامج الخدمية والمساعدات الإنسانية المستمرة لهذه العوائل الكريمة، والتي سبقتها مساعدات إنسانية تشمل الفحم الحجري أيضاً والمواد الغذائية والألبسة وغيرها”.
ولفت إلى أن “المؤسسة وإن كان مقرّها في كربلاء المقدسة، فإنها تعمل بحسب توجيهات المرجعية الشريفة على التواصل مع كافة العوائل المتعففة وعوائل الأيتام في مختلف دول العالم؛ بهدف الوقوف على احتياجاتها الضرورية وتوفيرها لها”.
جدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التي تعمل برعاية مكتب المرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، سبق وأن وزّعت الوقود الحجري على عدد كبير من العوائل المتعففة في أفغانستان.
ويأتي هذا النشاط الإنساني المهم، بسبب الأجواء الباردة وصعوبة الحصول على الوقود في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى