أخبارالعالم الاسلاميالعراق

صورة فوتوغرافية لـ “عزاء بني أسد” الخالد تحصد الميدالية الفضيّة في مسابقة عراقية

حصلَ المصوّر العراقي الشاب، علي الغرابي، على الميدالية الفضية من الجمعية العراقية للتصوير، بعد فوز صورته الفوتوغرافية المعنونة (عزاء بني أسد) في المسابقة التي أقامتها الجمعية.
وقال الغرابي في تدوينة له على صفحته الشخصية في (فيس بوك) تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّه “نجح في الحصول على الميدالية الفضية في المسابقة التي أقمها المركز العام للجمعية العراقية للتصوير (I.S.P) في المحور الصحفي”.
وتابع بأن “صورته المشاركة توثّق شعيرة من الشعائر الحسينية المقدسة، والمتمثلة بعزاء بني أسد المشارك بدفن الأجساد الطاهرة للإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام)”.
وأقامَت الجمعية العراقية للتصوير معرضها السنوي بدورته الـ(45) الذي عرضت فيه الصور الفائزة في مسابقتها الفنية للتصوير الفوتوغرافي بالعاصمة بغداد.
ففيما قال رئيسُ الجمعية العراقية للتصوير السيد هادي النجار، إن “المسابقة لها أهمية كبيرة بسبب مشاركة مصوّرين من مدن عديدة في العراق ومن مختلف الأعمار، إذ تنافست (1500) صورةٍ وقُبِلت منها (220) صورة”.
ويعدُّ (عزاء بني أسد) شعيرةً تاريخيةً قديمةً تقام في اليوم الثالث من استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في واقعة عاشوراء الأليمة، والتي يشارك فيها العشائر العراقية الأصيلة، إحياءً لهذا المصاب الجلل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى