أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستانيون شيعة ينظمون احتجاجاً للمطالبة بوقف الهجمات الإرهــ،ــابية ضدّهم ومعاقبة الجناة

قالت صحيفة (ذا إكسبريس تريبيون) الباكستانية، بأنّ محتجين شيعة في منطقة (دي خان) بولاية خيبر بختونخوا، واصلوا اعتصامهم المفتوح احتجاجاً على قتل أفراد من الطائفة الشيعية من قبل الجماعات الإرهـ،ــابية، دونَ أي تحرّك حكومي لمعاقبة الجناة.
وبحسب ما أفادته الصحيفة، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) فقد “رفض المعتصمون الشيعة إنهاء احتجاجهم، من أجل أن يتم القبض على الجناة الذين قتلوا أفراداً من الشيعة خلال المدة الماضية، ومحاكمتهم على جريمتهم”.
ونقلت الصحيفة عن عدد من المحتجين قولهم: إن “ثلاثة من أفراد المجتمع الشيعي قُتلوا برصاص إرهــ،ــابيين في الفترة الزمنية القصيرة الماضية، وأن الشرطة فشلت في القبض على الجناة على الرغم من المطالبات المتكرّرة”.
وتابعوا حديثهم بأن “ما حصل إبادة جماعية يتعرض لها الشيعة في باكستان دون أي تحرّك من الحكومة”، مطالبين باتخاذ إجراءات رادعة لوقف نزيف الدم الشيعي على أيدي الإرهــ،ــابيين”.
وأكد المحتجّون بأن “أيّ تأجيل من قبل الحكومة اتجاه هذا الملف، فإن المجتمع الشيعي في الولاية سينضم إلى الاحتجاج، حتى تحقيق المطالب”.
وتعرّض العشراتُ من الشيعة في باكستان للقتل على أيدي الجماعات الإرهــ،ــابية، مما يؤكّد استهدافهم المستمر بسبب عقيدتهم وتمسّكهم بولاية أهل البيت (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى