أخبارالعالم الاسلاميسوريا

حسينية الحوزة العلمية الزينبية في دمشق تحيي ذكرى شهادة الإمام الهادي (عليه السلام)

بمراسيم وفعاليات مختلفة ومتنوعة ومن جوار مرقد العقيلة زينب (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق، أحيت حسينية الحوزة العلمية الزينبية، ببكاء ونحيب المعزين الموالين، ذكرى فاجعة استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام)، حيث شاركوا بمجلسها العزائي المقام في المناسبة.
وشهدت حسينية الحوزة الشريفة، حضوراً لافتاً لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين قصدوا مجلسها العزائي، لإحياء الذكرى الأليمة.
المجلس العزائي، استهلَّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والتبرّك بزيارة الإمام الهادي (عليه السلام) المخصوصة، فيما اعتلى المنبر الحسيني فضيلة الخطيب الحسيني الشيخ محمد الإمامي.
الشيخ الإمامي ناقش جوانب مهمّة من حياة الإمام الشهيد وأدواره الإلهية في حفظ الدين المحمّدي الأصيل من محاولات السلطة العباسية الغاشمة الرامية لتشويه صورته العظيمة، كما تطرّقَ إلى مظلومية الإمام الهادي (عليه السلام) وما تعرّض له من الظلم والأذى خلال فترات طويلة من حياته الشريفة.
المعزون المشاركون بالمجلس بدورهم أكدوا على عظيم إحياء هذه الذكرى المتوشّحة بالآلام والآهات، مثمنين للقائمين على حسينية الحوزة العلمية الزينبية جهودهم بإحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) واستذكار مظلوميتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى