أخبارالعالم

موقع عالمي يعرّف بسيرة وحياة الإمام الهادي (عليه السلام) وأبرز “22 حكمة” من حكمه العظيمة

نشرَ الموقع العالمي (The Muslim Vibe) مقالاً خاصاً باللغة الإنكليزية، عن ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام) لتعريف المسلمين وغير المسلمين بهذا الإمام الشهيد، وفضائله وكرمه وما قدّمه من تضحيات في سبيل الإسلام الحنيف.
وتطرّق المقال الصحفي الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) الحديث عن جوانب عديدة من حياة إمامنا الهادي (عليه السلام)، بدءاً من الولادة العظيمة وانتهاء بفاجعة استشهاده على أيدي الظالمين والمتجبّرين من حكّام عصره.
ووصف كاتب المقال (عارف بركدا) الإمام الهادي (عليه السلام) “بالسيّد العظيم الذي ظهرت عبقريته منذ الصغر، وأكّد ذلك معلّمه أبو عبد الله الجنيدي الذي اتخذه الإمام الجواد (عليه السلام) معلّماً له، وفاق أستاذه علماً وحكمة وهو لا يزال في السادسة من عمره الشريف”.
كما وتطرق بركدا إلى كرم وروحانية الإمام الهادي (عليه السلام)، وما تناقله المؤرّخون عن كرمه وإحسانه للفقراء والمحتاجين، إضافة إلى تركه لكل ملذّات الحياة الدنيا ليعيش (عليه السلام) حياة الزهد المطلق، كما أنه عمل لكسب لقمة العيش”.
وأضاف الكاتب، “لقد عاش الإمام هادي (عليه السلام) حياة تقية، فحرص على نشر المعرفة والحكمة والتعاليم الإسلامية الحقّة، وهو ما جعل الحكّام العباسيين ومنهم المتوكل اللعين على خلاف دائم معه، لدرجة إجباره على ترك المدينة المنوّرة والانتقال إلى مدينة سامراء حيث سُجن فيها”، مبيناً أن “الهدف من ذلك كان حرمان الناس من منافع وبركات وفيوضات الإمام الهادي (عليه السلام)، حتى جرى دسّ السم له واستشهاده (صلوات الله وسلامه عليه)”.
ويختتم بركدا مقاله الصحفي، بالتطرّق إلى (22 حكمة) عظيمة من حكم الإمام الهادي (عليه السلام)، داعياً المسلمين وغير المسلمين “إلى التأمل والتمعّن فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى