أخبارالعالم الاسلامياليمن

منظمة اللاعنف العالمية تستنكر استهداف الصحفيين في اليمن

أعربت منظمة اللاعنف العالمية، عن استنكارها الشديد لما يتعرّض له بعض الصحفيين في دولة اليمن من عمليات ترهيب وتهديد، مطالبةً جميع الأطراف اليمنية بضرورة العمل على ضمان أمن وسلامة العاملين في هذا القطاع الإنساني الحرّ.
وطالبت المنظمة عبر بيان لها تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، الجهات المتورطة بتغييب بعض الصحفيين “بالإفراج الفوري عنهم جميعاً، الى جانب التوقف عن محاولات التضييق وتكميم الافواه”، محذرة من “خطورة الانتهاكات التي ترتكب بحق افراد هذه الشريحة التي تخدم البلاد”.
وأكد البيان أن “عمليات الاستهداف التي تطال الصحفيين تمثل خرقاً وجريمة تنتهك الأعراف والقوانين الدولية وسيخضع مرتكبوها للقانون المحلي والدولي عاجلاً ام آجلاً، كونها إحدى الجرائم الدولية التي لا تسقط بالتقادم”.
وفي السياق ذاته، طالبت المنظمة الأطراف المتصارعة على السلطة في اليمن “بالإفراج عمن كُشِف تعرضهم للاعتقال بسبب انشطتهم الصحفية، واسقاط جميع الاحكام والتهم التي وُجّهت إليهم بسبب نقلهم ملابسات الحرب وما يواكبها من جرائم او أخطاء، كون ما قاموا به يقع في صميم عملهم الإنساني بغض الطرف عما يمثله من ضرر يقع بحق من الجهات السياسية او العسكرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى