أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع حاشدة من الزائرين المشاة تزحف نحو سامراء المقدسة لإحياء شهادة الإمام الهادي (عليه السلام)

تواصلُ جموع حاشدة من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية، مسيرتها الراجلة صوب مدينة سامراء المقدسة، لإحياء فاجعة استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام) عند مرقده الطاهر.
وانطلقت منذ أيام، مسيرات الزائرين المشاة من محافظات البصرة والناصرية والديوانية وبغداد، لإحياء المناسبة الأليمة في العتبة العسكرية المقدّسة.
وسيُحيي المسلمون الشيعة في العراق والعالم، ذكرى استشهاد الإمام الهادي (عليه السلام) يوم الخميس القادم الموافق للثالث من شهر رجب الأصب.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) أن “جموعاً حاشدة من الزائرين من مختلف الفئات العمرية انطلقوا بمسيرتهم الهادرة زحفاً على الأقدام صوب ضريح الإمامين العسكرين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة”.
وتابع بأنّ “الزائرين المشاة بينهم موكب شهيد الجمعة من محافظة الناصرية وموكب أهالي ناحية شيخ سعد، واصلوا منذ أيام مسيرتهم الشعائرية لإحياء فاجعة استشهاد إمامهم العظيم علي الهادي (عليه السلام)”، مضيفاً بأن “مواكب الخدمة الحسينية انتشرت على طول الطريق إلى مدينة سامراء بهدف تقديم الخدمات اللازمة للزائرين”.
من جهتها، استعدّت الأمانة الخاصة لمزار السيد محمد ابن الإمام الهادي (عليهما السلام) في قضاء بلد، لإقامة البرامج العزائية واستقبال المواكب والمعزّين بهذه الفاجعة الأليمة.
وسيستقبل قضاء بلد جموع الزائرين المشاة في طريقهم إلى مدينة سامراء المقدسة، فيما سيؤدي آخرون زيارة مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) قبل أداء الزيارة المباركة للعتبة العسكرية المطهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى