أخبارالمرجعية

خلال ندوة فكرية.. وكيل المرجع الشيرازي يحث المجتمع العراقي على التمسّك بمراجع الدين العظام

عقدَ مركز أهل البيت (عليهم السلام) للفكر الإسلامي في العاصمة العراقية بغداد، ندوةً فكرية حاضر فيها وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش.
الندوةُ الفكرية التي أقيمت تحت عنوان (دور المرجعية في عصر الغيبة) وحضرها مراسل (وكالة أخبار الشيعة) شاركَ فيها جمعٌ من رجال الدين وأساتذة وطلبة العلوم الدينية وشخصيات ثقافية واجتماعية فاعلة.
واستهلّ سماحة الشيخ جلال معاش الندوةَ بمقطع من زيارة الجامعة الكبيرة وشرحه للحاضرين، مبيناً ما تضمّنه من ترسيخ عميق لعقيدة الإمامة عند الشيعة وبأنها الركن الأساسي في التشيّع.
أما عن عنوان الندوة، فأكّد الشيخ معاش على دور المرجعية الشريفة في “الحفاظ على الشيعة والتشيّع من حول العالم”، مشدّداً على عظمة التمسّك بمراجع الدين العظام؛ لأنهم يمثلون حلقة الوصل بين الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) والمجتمع الإنساني”.
وقالَ سماحته: إن “العالم الشيعي وفي ظل التحديات العصيبة كان سيضيع لولا وجود مراجع الدين العظام، وخصوصاً مع انتشار الحركات المنحرفة والضالة التي تؤثّر على عقول الناس وخاصّة الشباب”.
وتابع بأنه “من الضروري جداً الحفاظ على شبابنا المؤمن من الأفكار المنحرفة؛ كي لا يضيعوا ويتشتّتوا”، مبيناً أننا “جميعاً مسؤولون أمام الله تعالى والنبي الأكرم وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) عن هدايتهم”.
كما وتطرّق الشيخ معاش إلى كلمات قيّمة ووصايا عظيمة لسماحة المرجع الشيرازي حول الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتحصينهم بالعلم والمعرفة.

م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى