أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي يلتقي سياسيين وناشطين ويؤكّد على وصايا المرجعية بخدمة العراق وشعبه

في إطار جولاته وزياراته للمراكز والمؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية في العراق، أجرى وكيل المرجع الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، زيارة لجمعية الخير والبركة الثقافية في العاصمة بغداد.
وخلال اللقاء الذي جمع سماحته بكوادر وقيادات الجمعية والمجلس السياسي للعمل العراقي، أوصل للحاضرين سلام وتحيات المرجع الشيرازي وتوصياته القيّمة في خدمة العراق وأبنائه ونشر تعاليم أهل البيت (عليهم السلام).
وقال الشيخ معاش في أعقاب اللقاء: إنّ “الزيارة كانت مهمّة للغاية، حيث التقى بكوادر وقيادات عراقية فاعلة وكفوءة وتسعى لخدمة العراق والعراقيين”.
وتابع في حديثه لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أنه أكّد خلال اللقاء على جملة من التحديات “أهمها تحدي القوى السياسية غير المؤهلة، وتحدي النفوذ الخارجي، وتعارض المصالح، والتحدي الثقافي والمشكلة الإعلامية”.
وأضاف بأن “دور المرجعية الشيرازية في العراق والمنطقة في توسع وانتشار على مختلف الصعد رغم جملة التحديات المشار إليها”، لافتاً إلى أن “المستقبل هو للإسلام والمذهب الحق، أما القضايا اللاأخلاقية والسيئة فهي دخيلة على مجتمعاتنا وستنتهي”.
من جهتهم طرح الحاضرون على وكيل المرجعية الشريفة، جملة من الأسئلة والأفكار من بينها أهمية التركيز على الإعلام السياسي وتكثيف عمل منظمات المجتمع المدني وتعزيز دور المرأة أكثر داخل المجتمع، داعين في الوقت ذاته إلى زيادة الاهتمام بالمناطق الفقيرة والمهمّشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى