أخبارالعالم الاسلامي

يحكي جمالية العمارة الإسلامية.. افتتاح معرض إشراقات إيمانية من العهد العثماني في الدوحة

شهدت العاصمة القطرية الدوحة، افتتاح معرض “إشراقات إيمانية من العهد العثماني” للمصور خالد بن محمد المسلماني، بمشاركة شخصيات رسمية ودبلوماسية.
ويضم المعرض الذي نظمه “مركز قطر للتصوير” التابع لوزارة الثقافة، 50 صورة فنية عكس فيها المسلماني جماليات العمارة الإسلامية في مساجد تركيا، عبر نماذج مختارة لزخارفها ومشاهدها الداخلية ومميزات مظهرها الخارجي.
وفي حفل الافتتاح قال المسلماني، إن المعرض جسّد شغفه “لإبراز معالم التنوع الجمالي في عمارة المساجد وزخارفها”، مشيرا أنه لتحقيق رؤيته تنقل في خمس مدن وأقاليم تركية هي إسطنبول وأنقرة وقونية وبورصة وأدرنة.
وأوضح أنه “عمل على المعرض منذ عام 2016 وحتى 2022″، مشيراً إلى أن “الإلهام لاستشراف صور ضوئية مبتكرة هو الدافع الذي ألزمني حباً وشغفاً أن أكرر زياراتي إلى تركيا”.
وأضاف المسلماني: “وفي كل مرة تجنح عدستي إلى إحدى المدن والأقاليم التركية أجد نفسي مرغماً على اكتشاف إبداع زاه وفن راق، خلده رجالات العمارة”.
وللفنان الفوتوغرافي خالد المسلماني باع كبير في تصوير العمارة، وحاز عدة جوائز دولية ومحلية مرموقة في التصوير الضوئي، وصدر له كتاب “لمسات معمارية.. معارف عامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى