Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

بسبب الأوضاع غير الإنسانية في السجون… 678 معتقلاً سياسياً في البحرين يطلقون نداء استغاثة

أطلق المعتقلون السياسيون في البحرين نداء استغاثة تحت عنوان (صرخة المظلوم) ووقع 678 معتقلاً على عريضة إنسانية في مباني سجن جو المركزي، مطالبين بتوفير ظروف إنسانية لهم.

وأكدوا أن مطالبتهم المرفوعة قوبلت من قبل السلطة بإجراءات عقابية أكثر قسوة في البعد الإنساني حيث امتنع دكّان السّجن من بيعهم المواد والاحتياجات الأساسيّة والصحيّة والغذائية (كالحليب، والماء، والأطعمة، والملابس الشّتويّة وأقدمت إدارة السجن على قطع الماء).

وقال السجناء: “بعد إرسالنا للعريضة- وذلك يوم الأحد ٨ يناير ٢٠٢٣ م- شنّت الإدارة حملات تفتيش استفزازيّة في المباني (٧,٨,٩,١٠)، وصادرت مقتنيات السّجناء (وهي أغراض شخصيّة اشتروها بأموالهم الخاصّة خلال يوميّ الإثنين والثلاثاء)”.

وأكدوا أنهم يعانون من منعهم من الوصول إلى العيادة للحصول على العلاج والدواء اللازمين.

حيث وقع سجناء مباني السجن المركزي مبنى ١٠ و ٩ و ٨ و ٧ على هذا النداء وأكدوا فيه أنهم قاموا- بداية الأسبوع المنصرم- بإرسال عريضة مرفقة بمطالبهم الحقّة إلى إدارة سجن جَوّ.

وبعد مضيّ أسبوع، لم يتلقوا أي استجابة للمطالب، وأي تغيير حقيقيّ وجادّ؛ بل قامت الإدارة بإجراءات تعسفيّة استفزازيّة ما لا يبشّر بأنّها مستعدة لإصلاح الوضع السيئ الذي نقاسيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى