أخبارالعالم الاسلامي

منظمة المسلم الحر تتضامن مع ضحايا تفجير إحدى كنائس “الكونغو الديمقراطية” وتدين الجريمة

أعربتْ منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن إدانتها الشديدة للعمل الإرهابي الجبان الذي طال الأبرياء في إحدى كنائس دولة الكونغو الديمقراطية، مطالبةً الجهات المسؤولة بتفعيل جهودها لمواجهة الإرهــ،ــاب وحماية المدنيين.
وذكرت المنظمة في بيان لها تلقّت (وكالة أخبار الشيعة) نسخةً منه: أنها “اطلعت المنظمة بألم شديد على الأنباء الواردة من جمهورية الكونغو الديمقراطية والتي أفادت باستهداف تنظيم داعــ،ــش الإرهابي كنيسة في بلدة كاسيندي بإقليم كيفو الشمالية الواقع على الحدود مع أوغندا، وأسفر عن سقوط (10 قتلى) وأكثر من (40 جريحاً) من المدنيين الأبرياء”.
وفي الوقت الذي أدانت فيه المنظمة تلك الأعمال الإرهابية الجبانة طالبت السلطات في الكونغو والحكومات الافريقية الأخرى “بمآزرة الشعوب التي تتعرض للأعمال التكفيرية، والعمل على مكافحة الفكر المتطرّف وتجفيف منابعه”.
وطالبت أيضاً المجتمع الدولي “بالعمل الجاد والحثيث على تحييد الجماعات الإرهابية لاسيما تنظيم داعــ،ــش الإرهــ،ــابي في الدول الافريقية خصوصاً مع تنامي نشاطاته مؤخراً”.
وابتهلت المنظمة في ختام بيانها بالدعاء الى البارئ (عز وجل) ان “يمنّ على القتلى بالرحمة وعلى ذويهم بالصبر والسلوان وعلى الجرحى بالشفاء العاجل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى