أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أكاديمية فرنسية من مرقد الإمام الحسين عليه السلام: من يزوره يصعب عليه تركه لما يحمله من وروحانية عظيمة

أشارت البروفيسورة ألكس، من فرنسا المتخصصة في الشؤون الإسلامية إلى أن وجودها في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، يشعرها بالفخر والقوة والاعتزاز، وأن من يزوره يصعب عليه تركه لما يحمله من قداسة وروحانية عظيمة.
وقالت في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن الإنسانية هي الدين الحقيقي وهذا ما يتم ملاحظته في المساعدات والخدمات التي تقدمها المرجعية الدينية والمؤسسات الإسلامية.
وأوضحت الكس، التي وصلت إلى كربلاء للمشاركة في مهرجان كوثر العصمة الدولي الثاني “لقد زرت العراق للمرة الأولى في نيسان/ أبريل الماضي، وكانت لدي انطباعات إيجابية كبيرة حول هذه المدينة والمراقد المقدسة فيها، وكل ما شعرت به هو وجود القداسة والهيبة والرهبة داخل هذا المكان تحديداً (مرقد الإمام الحسين عليه السلام)، وكنت أود أن أشارك في أقرب وقت بأي حدث”.
وبينت “كنت أود أن لا أغادر في زيارتي السابقة دون مشاركة، وقد تحققت أمنيتي ودعيت إلى هذا المهرجان الخاص بالسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
ولفتت إلى أن “وجودها في مرقد الإمام الحسين عليه السلام يشعرها بالفخر والقوة والاعتزاز”، مشيرة إلى أن “هذا المكان المقدس ليس للشيعة وحدهم بل لجميع الأديان السماوية الأخرى، والذي يزور هذا المكان من الصعب أن يتركه لما يحمله من قداسة وروحانية عظيمة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى