أخبارالمرجعية

وكيل المرجعية الشيرازية يشدّد على الخطباء والمبلغين تحمل المسؤولية بنشر التعاليم الإسلامية العظيمة

شدّد وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، على ضرورة إيصال أحكام وفضائل أهل البيت (عليهم السلام) إلى الناس أجمع فضلاً عن تبيان مظلوميتهم العظيمة.
جاء ذلك خلال كلمة توجيهية ألقاها سماحته في الحفل الفاطمي الذي أقامه مكتب المرجعية الشيرازية في محافظة البصرة، بذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وحضره جمع من الفضلاء والمبلّغين وطلبة الحوزة العلمية، وحضره أيضاً مراسل (وكالة أخبار الشيعة).
وتأتي تأكيدات وكيل المرجعية الشريفة، في الوقت الذي تتعرّض له المجتمعات المسلمة لهجمات فكرية وعقائدية، تتوجّب نشر التعاليم الإسلامية الأصيلة وإظهار الوجه الناصع للدين.
وقالَ معاش في كلمته القيّمة: إنّ “مجتمعاتنا الإسلامية اليوم تتعرّض لهجمات خطيرة من أعداء الدين والإنسانية، ناهيك عن انتشار الحركات المنحرفة والضالة التي تدّعي انتسابها زوراً للإسلام وتحاول تشويه الدين الحنيف”.
وتابع بأن “على طلبة العلوم الدينية والمبلغين والخطباء تكثيف جهودهم التبليغية وتحمل مسؤوليتهم الكاملة في إيصال أحكام وفضائل أهل البيت (عليهم السلام) إلى الناس، كونهم يمثّلون الامتداد الحقيقي لرسول الله (صلى الله عليه وآله) الذي جاء رحمة وهداية للبشرية”.
وأشار إلى أن “سماحة المرجع الشيرازي يوصي بنشر التعاليم الحقة لأهل البيت (عليهم السلام) وغرسها في نفوس محبيهم وشيعتهم والمسلمين كافّة، من أجل أن يتحصّنوا بها ويقفوا بوجه كل المؤامرات الأموية الرامية لتشويه الدين وإبعاد الناس عنه”.
وبدأ وكيل المرجعية الشيرازية الشيخ جلال معاش، منذ يوم أمس جولاته وزياراته الميدانية لعدد من المؤسسات والمكاتب التابعة للمرجعية في المحافظات والمدن العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى