أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) تشجّع الشباب على الزواج وممثل الأمم المتحدة يشيد بمبادراتها الإنسانية

نجحتْ مؤسسة السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) الثقافية في مدينة كربلاء المقدسة، بإدخال الفرحة والسرور على قلوب العشرات من الشباب المتزوّجين الجدّد، بإهدائهم مساعدات إنسانية للتخفيف عن كاهلهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
المؤسسة التي تحظى برعاية المرجعية الشيرازية الشريفة، أهدت (أثاث غرف النوم) للعشرات من المتزوّجين الجُدد، تزامناً مع الميلاد العظيم لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها لسلام).
بيان للمؤسسة الثقافية، ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة)، ذكر أن “هدايا الزوّاج وزّعت على العشرات من الشباب المتزوجين الجدد في محافظة كربلاء المقدسة، لإدخال السرور على قلوبهم وتكفل بعض متطلبات الزواج”.
وتأتي هذه المبادرة أيضاً، بمناسبة مرور (20 عاماً) على تأسيس المؤسسة التي تشرفت بحمل اسم السيدة الزهراء (عليها السلام).
وأضاف البيان بأن “مراسيم الإهداء، حضرها وفد من مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي، ترأسه حجّة الإسلام والمسلمين السيّد مهدي الشيرازي، فضلاً عن حضور شخصيات اجتماعية وثقافية من أهالي كربلاء المقدسة.
من جهته ثمّن ممثل الأمم المتحدة ومدير البرنامج الإنمائي (UNDP) في كربلاء المقدسة، علي كمونة، هذه المبادرات الرامية لدعم الشباب والتخفيف عن كاهلهم، وتشجيعهم على الزوّاج المبارك.
وذكر كمونة في تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي، تابعتها وكالتنا، بأن “مؤسسة فاطمة الزهراء (عليها السلام) الخيرية، واحدة من ابرز المؤسسات الخيرية التي تتمتع باستقلالية حقيقة وتسعى بجدية لتعزيز التماسك المجتمعي في كربلاء، من خلال استهدافها للشباب الراغبين في الزواج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى