أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تتواصل بجلساتها النقاشية الخاصة بمشروعها التنموي للأربعينية

للأسبوع الثاني على التوالي، عقدت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدسة، جلسة نقاشية، عن مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 – 50 مليون زائر في الأربعينية)، بمشاركة خبراء ومختصين في مجالات مختلفة.
الجلسة النقاشية التي عُقدت في مقر مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية في مركز المدينة، شهدت تفاعلاً كبيراً من الحاضرين، الذين أكدوا على أهمية تحقيق مثل هذا المشروع الذي ينسجم مع متطلبات تحقيق التنمية المستدامة للعراق لسنة (2030).
وقال مدير المؤسسة، عبد الصاحب الكيشوان في تصريح خصه لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة عقدت جلستها النقاشية الثانية لمناقشة هذا المشروع الذي يبحث في الاستعداد المبكّر لاحتضان الأعداد المليونية المتزايدة من الزائرين خلال الأربعينية المقدسة”.
وأضاف بأنّ “الجلسة النقاشية، شارك فيها عدد من الخبراء والأكاديميين ومسؤولين حكوميين سابقين، بينهم المهندس باسم عباس مدير التخطيط العمراني الأسبق، والمهندس مازن الياسري مدير البلديات الأسبق، والمهندس فائز أبو طحين مدير كهرباء كربلاء الأسبق”.
وأشار إلى أن “الحاضرين تطرّقوا إلى أهمية مشروع رؤية كربلاء المقدسة الذي تطرحه المؤسسة انطلاقاً من الرؤية الأكبر للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على تهيئة الاستعدادات اللازمة لاحتضان زائري الأربعين الحسيني”.
وأبدى الحاضرون بحسب الكيشوان مقترحاتهم حول المشروع ورؤاهم الاستراتيجية التي “تخدم وضع خطّة عمل متكاملة تنهض بفكرة المشروع لواقع التطبيق”، مؤكّداً اهتمام إدارة المؤسسة “بتدوين ورسم الاستراتيجيات الخاصة بالمشروع بالشكل الذي يناسب الواقع ويحرّك عجلة العمل فيه وبالسرعة المناسبة، مع رعاية الحرص والتدقيق بكل ما يطرح، خصوصاً في الفترة الابتدائية للمشروع”.
من جهته أوضح مدير القسم القانوني للمؤسسة صلاح الجشعمي لـوكالتنا، أن “خطة عمل المؤسسة في الوقت الحالي تتمثل بالتواصل مع عدد من أهل الاختصاص المعنيين بالمشروع؛ لرسم ملامحه الأولية التي تضع وجهة النظر على ورقة عمل تخطيطية هادفة”.
فيما أكّد مسؤول قسم العلاقات العامة في المؤسسة، حسين العادلي تفاعل الشخصيات المشاركة في اللقاءات النقاشية الخاصة بالمشروع.
وقال العابدي لوكالتنا: “أدرك المشاركون من الخبراء والأكاديميين والمستشارين أهمية هذا المشروع التنموي، والمساعي الحقيقية للمؤسسة بتحقيق على أرض الواقع وبما يخدم زائري سيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى