أخبارالمرجعية

وكيل المرجعية الشيرازية يجري زيارة لمحافظة البصرة ويبحث آخر المستجدات على الساحة العراقية والشيعية

أجرى ممثل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام الشيخ جلال معاش، زيارة مهمّة إلى مكتب المرجعية في مدينة البصرة العراقية.
وتأتي هذه الزيارة المهمة، في إطار الزيارات التي يجريها الشيخ معاش داخل العراق، بهدف مناقشة وبحث المستجدّات على الساحة الشيعية وتنفيذ توجيهات المرجعية الشريفة بما يخصّ نشر التعاليم الدينية ووصايا العترة الطاهرة بين المجتمعات المسلمة.
وقال معاش في تصريح خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “زيارته إلى محافظة البصرة رافقه فيها سماحة الشيخ مهدي معاش، وشملت زيارة مكتب المرجعية الشيرازية في المحافظة ولقائها بمدير المكتب سماحة الشيخ نزار الحسن”.
وأضاف، “ناقشنا مع الشيخ الحسن آخر المستجدات على الساحة الإسلامية والشيعية، وكل ما يخص شؤون المرجعية الشيرازية الشريفة وتنفيذ توجيهاتها القيّمة في المجال الديني والثقافي والتوعوي”.
وأكّد معاش بأنّ “المرجعية الرشيدة حاضرة دائماً بفضل الجهود المبذولة من قبل مكاتبها ومؤسساتها الخيرية والدينية والثقافية، فضلاً عن حضور مواقفها المشرّفة التي يعتزّ ويفتخر بها المجتمع البصري”.
وأشار إلى أن “أهالي البصرة كانوا ولا زالوا حريصين على الالتفاف حول مرجعيتهم الرشيدة، كما أن شيوخ عشائرها ووجهائها حفظوا تاريخهم المجيد في النضال والتضحية والدفاع عن قضايا أهل البيت (عليهم السلام) وكان لوصايا المرجعية الشيرازية أثرها الواضح على حياتهم ومواقفهم التاريخية”.
وأكّد أيضاً بأنّ “برامج عديدة ستنطلق ان شاء الله تعالى من مكتب ومؤسسات المرجعية الشيرازية في البصرة، كما أكّد له الشيخ نزار الحسن والتي تخدم شرائح مختلفة من المجتمع البصري الكريم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى