أخبارالعالم

منظمة اللاعنف العالمية تطالب السلطات الفرنسية بحماية الجاليات المسلمة على أراضيها

أعربتْ منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن إدانتها الشديدة إزاء تصاعد الدعوات العنصرية التي تستهدف الجاليات المسلمة على الأراضي الفرنسية، مطالبة السلطات بحماية المسلمين والعمل على الحد من تنامي المخاطر التي تواجههم.
وذكرت المنظمة في بيان تلقّت (وكالة أخبار الشيعة) نسخةً منه، أنها “اطلعت خلال الأشهر الماضية على سيل من التصريحات والدعوات التحريضية الصادرة عن نخب ومؤسسات فرنسية تستهدف الجاليات المسلمة في فرنسا، وآخر تلك التصريحات العنصرية التي صدرت عن الكاتب الفرنسي ميشيل ويلبيك والتي طالب من خلالها بمغادرة المسلمين الأراضي الفرنسية”.
ورأت المنظمة أن “تنامي الحملات الموجهة ضد المسلمين تنذر بمخاطر جمّة على أمن وسلامة الأفراد والجاليات المسلمة المقيمة داخل فرنسا”، مطالبة “بضرورة التدخل الجاد لمواجهة هذا التطور الخطير”.
كما أكدت المنظمة عبر بيانها أن “التطرف والتعصب والتحريض والكراهية، من أيّ جهة كانت، تعد ظواهر بالغة الحساسية ومدعاة لتضافر الجهود الرسمية والشعبية لمكافحتها ومعالجتها عبر إجراءات ناجعة ومثمرة تضع حداً دون انتشارها او تحولها الى ممارسات إرهابية كما حدث في بعض الدول”.
وطالب البيان المشرعين الفرنسيين “بضرورة سنّ قوانين وتشريعات إنسانية لمواجهة التطرف العنصري وتلجم دعاة الكراهية والعنف مهما كانت خلفياتهم القومية او الدينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى