أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نجفيون يؤكّدون لـ (وكالة أخبار الشيعة): مدينتنا منارٌ للعالم ولا نسمح بالتجاوز على مكانتها وقدسيتها

طالبت شخصيات ثقافية ودينية وإعلامية ومراقبون في محافظة النجف الأشرف، بتطبيق قانون قدسية المدينة، لمنع التجاوزات الحاصلة على أرض القداسة العلوية، ومنع الأصوات النشاز المطالبة بالحريةِ الزائفة.
وقالَ النجفيون في أحاديث خاصة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “ما يحصل في الآونة الأخيرة داخل المدن المقدسة وخاصة مدينة النجف الأشرف من تجاوزات وحالات انحلال خلقي لا يمكن السكوت عنه، وعلى المسؤولين في الحكومة المحلية تفعيل قانون قدسية المدينة لمنع مثل هذه التجاوزات الحاصلة”.
وأضافوا بأن “يجب أن تقنّن هذه التصرفات وتطبيق القانون بحق المخالفين”.
ولفت المتحدّثون إلى أن “مدينة النجف الأشرف تشرّفت باحتضان الجسد الطاهر للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) والصحابة والأولياء والحوزة الشريفة، ولا يمكن السماح أبداً بالتعدّي على قدسيتها ومكانتها، وعلى الأجهزة الأمنية والمسؤولين أن تمنع كل التجاوزات المسيئة وتردع المخالفين”.
وأشاروا أيضاً إلى أن “الحرية لا تعني الانحلال الخلقي والتجاوز على قدسية المدينة وتاريخها وسمعة أهلها الذينَ حرصوا على التمسّك بالأخلاق والعادات الأصيلة، وبالتالي يجب على الجميع احترام الأماكن المقدّسة في النجف وخصوصيتها بعدّها مدينة إسلامية حضارية عظيمة”.
وأكد النجفيون أيضاً بأنّ “مدينتهم تعدّ مناراً للعالم أجمع، ويجب على الجميع الحرص والحفاظ على قدسيتها ومكانتها، والالتزام بإحياء شعائر الدين والتقوى ومنع العادات القبيحة والمسيئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى