أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تزامناً مع الذكرى الزهرائية العظيمة.. أمانة مسجد الكوفة تكرّم أكثر من “1000 فتاة” بلغن سن التكليف الشرعي

احتفلتْ ما يزيد عن ألف فتاة صغيرة، بمناسبة بلوغهنّ سن التكليف الشرعي، خلال الاحتفالية الكبرى التي أقامها لهن مسجد الكوفة المعظّم في محافظة النجف الأشرف، تزامناً مع ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام).
الاحتفال البهيج الذي أُقيم تحت شعار (فاطمة عليها السلام قدوتي)، حضرت فيه الفتيات المكلّفات مع عوائلهن والكوادر التدريسية وجموع من رجال الدين والمبلغين والمؤمنين.
وقال المعاون الثقافي للأمين الخاص لمسجد الكوفة المعظّم، ذو الفقار الحيدري في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “أمانة المسجد المعظّم حرصت على إقامة برنامج خاص بتكريم الفتيات اللواتي بلغن سنّ التكليف الشرعي وغرس العقائد الحقة في نفوسهنّ”.
وأضاف بأن “حفل اليوم يقام بالتزامن مع ذكرى ولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) اقتداءً بها، بعدّها مصدر العفّة والحجاب”، مشيراً إلى أن “هناك برامج خاصة بإعداد أولائي الفتيات من ناحية إقامة المحاضرات القرآنية وتعليم الإرشادات الدينية”.
فيما أوضح رئيس قسم الشؤون الدينية في مسجد الكوفة، الشيخ خالد زنجيل في تصريح لوكالتنا، بأن “هذا الاحتفال البهيج يقام كل عام لتكريم الفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي، من أجل أن يقتدين بقدوتهن البضعة الزكية (صلوات الله وسلامه عليها)”، مبيناً أن “الحفل شهد شهد تكريم ما يزيد على الـ (1000 فتاة) بالتعاون مع إدارات مدارس البنات في المحافظة”.
وأكد زنجيل على أهمية إقامة مثل هذه البرامج التثقيفية والاهتمام بشريحة الفتيات، مشيراً إلى أنه “في الوقت الذي تعج فيه بلاد المسلمين بموجات عارمة وداعية إلى الانحلال والابتعاد عن القيم الإسلامية والإنسانية، انبرت أمانة مسجد الكوفة المعظم لتتخندق في ميادين القدسية للدفاع عن الشريعة المحمدية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى