أخبارالعالم الاسلاميالعراق

اختتام المؤتمر الدولي الثاني حول السيدة الزهراء (عليها السلام) في جامعة بابل

شهدت كلية العلوم الإسلامية في جامعة بابل العراقية، اختتام فعاليات المؤتمرَ الدوليّ الثاني حول السيدة الزهراء (عليها السلام).
وأقيم المؤتمر بالتعاون بين قسم الشؤون الفكرية في مقام رد الشمس للإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) ومركز تراث الحلة وكلية العلوم الإسلامية.
وتضمّنت فعّاليات ختام المؤتمر الذي حمل شعار (فاطمة الزهراء عليها السلام ثمرة النبوّة وشجرة الإمامة)، تلاوةً قرآنية مباركة وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق، أعقبتها مشاركة مركز تراث الحلّة ببحثٍ عن السيدة الزهراء(عليها السلام) ألقاه الدكتور أحمد رشيد وهاب، بعدها جاء تكريم أصحاب البحوث الفائزة في المؤتمر.
وبيّن المشرفُ العام على المؤتمر السيد رسول الموسوي، أن “عدد البحوث المشاركة في المؤتمر هذا العام وصل إلى (129) بحثاً، جميعها سلّطت الضوء على سيّدة نساء العالمين فاطمة الزهراء(عليها السلام)، فهي المرأة التي خلقَها اللهُ تعالى لتكون حجّةً على العباد بما تحمله من المناقب والمنازل العظيمة، التي لا يستطيع أن يدركها العقل البشري، من جانبٍ آخر أنّها لاقت وعانت الكثير من الظلم والجور وما لا يُمكن أن يتحمّله أحد، فاللّه تعالى خلقها لتكون نوراً للعقول البشرية في الدنيا”.
من جهته أشار عضو اللجنة العلمية الدكتور رياض طارق العميدي إلى “تكريم (21) باحثاً توزّعت بحوثهم حول محاور المؤتمر المختلفة منها: الدراسات القرآنية والحديثية والفقهية، العقائدية، الفكرية، اللغوية، الأدبية، التربوية، العلمية، النفسية، الاجتماعية، التاريخية، إضافةً إلى الدراسات باللغة الإنكليزية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى