أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تيمّناً بولادة البضعة الزكية (عليها السلام).. الإعلان عن تأسيس مؤسسة (أم أبيها) للدراسات والبحوث

أعلنتْ العتبة الحسينية المقدسة، عن تأسيس مؤسسة (أمّ أبيها) للدراسات والبحوث، تيمناً بحلول ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، ومن أجل نشر الثقافة الزهرائية بين شرائح المجتمع وخاصة شريحة النساء.
وجاء الإعلان عن المؤسسة، على لسان المتولي الشرعي للعتبة المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، خلال حفل افتتاح مهرجان كوثر العصمة الدولي الثاني المقام بإحياء الولادة العظيمة.
وقال الكربلائي في كلمته خلال الاحتفال الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): “نعلن من هذا المنبر عن تأسيس مؤسسة (أم ابيها) للدراسات والبحوث الخاصة بالصديقة الزهراء (عليها السلام)”.
وأوضح بأن المؤسسة “ستتولى مختلف النشاطات التي تعنى بالبحث والتحقيق والنشر لفضائل ومقامات الزهراء (عليها السلام) وكيفية صناعة وصياغة الشخصية الفاطمية في المجتمع بمختلف شرائحه ووضع الآليات لتفعيل الدور الفاطمي الرسالي في حركة المجتمع بصورة عامة”.
ودعاء الكربلائي الشخصيات النسوية الفاعلة التي تحمل هم الرسالة الفاطمية للمجتمع النسوي إلى المشاركة “في تحمل أعباء أداء ومهام هذه المؤسسة سواء أكنّ من داخل العراق أو خارجه”.
ولفت الى أن هذا التأسيس “يأتي في ظل التحديات الثقافية والتربوية والأخلاقية التي باتت تهدد الكيان الأسري والنسوي بصورة عامة أكثر من ذي قبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى