أخبارالعالم الاسلامياليمن

يمن الصمود والتضحيات تحتفل بذكرى ولادة قدوتها في الصبر والجهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

شهدت محافظات ومدن اليمن، أمس الجمعة، احتفالات وندوات ومهرجانات كبرى بذكرى الولادة العطرة لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتي ركّزت على نضالها وتضحياتها العظيمة في سبيل نصرة الإسلام المحمّدي الأصيل.
ويأتي الاحتفال بالأيام (الزهرائية العشرة) في الوقت الذي يواجه فيه اليمنيون حرباً شعواء تسببت بالدمار للبلاد وزهق أرواح الأبرياء، ومع ذلك كان الحضور الفاعل في إحياء المناسبة ردّاً على المضطهدين والظالمين.
وشجّعت المناسبة الزهرائية العظيمة، اليمنيين للتعبير عن ولائهم المطلق لأهل البيت (عليهم السلام) ولصاحبة الذكرى المباركة، والتي يعدّونها مثالاً في الدفاع والتضحية والصبر والفداء.
وأفادت وسائل إعلامية يمنية، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “عموم مناطق ومحافظات اليمن الصامدة، أقامت احتفالات كبرى لإحياء ذكرى ولادة بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابعت بأن “إحياء هذه الذكرى مهمة لليمنيين خاصة في استلهام الدروس والتزوّد من سيرة حياة الزهراء (عليها السلام) التي أعدّها الرسول الأكرم (صلوات الله وسلامه عليه) لتكون قدوة لنساء العالمين”.
وركّزت الاحتفالات والندوات المقامة بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام، على ما “تميّزت به الصديقة العظيمة (عليها السلام) من قوة إيمان وحسن خلق أكسبها مكانة عالية في التاريخ الإسلامي”.
ولفتت إلى أن الإسلام المحمّدي الأصيل “كفلَ حقوق المرأة المسلمة، لصيانتها وحفظ كرامتها وتعزيز أدوارها المختلفة في المجتمع”.
كما حثّ مقيمو الاحتفالات المباركة، على “إحياء هذه الذكرى تعبيراً عن الإيمان وحب آل بيت النبي الكريم (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) والاستفادة من سيرتهم في مواجهة أعداء الإسلام والحرص على التمسك بالهوية والانتماء لثقافة الثقلين العظيمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى