أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسستا أهل البيت ومصباح الحسين (عليهم السلام) تكرّمان جمعاً من اليتيمات المكلّفات في محافظة البصرة

كرّمت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في محافظة البصرة، وبالتعاون مع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، عدداً من الفتيات اليتيمات من اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي.

ويأتي هذا التكريم والاحتفاء الجميل، تزامناً مع إحياء “العشرة الزهرائية” المباركة ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

بيان مشترك للمؤسستين الخيريتين، تلقت (وكالة أخبار الشيعة) نسخةً منه ذكرتا فيه أنهما “أقامتا نشاطاً مهماً لتكريم عدد من الفتيات اليتيمات من سكنة محافظة البصرة بمناسبة بلوغهنّ سن التكليف الشرعي”.

وأوضح البيان، أنه “انطلاقاً من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في الاهتمام بشريحة الأيتام وترسيخ العقائد الحقة في نفوسهم، جرى إقامة هذا التكريم للفتيات اليتيمات اللواتي تشرّفن بالتكليف الشرعي والسير على نهج أم الحجج (عليها السلام)”.

وتابع بأن “التكريم شمل توزيع الهدايا على الفتيات المكلّفات بحضور عوائلهن، وبمشاركة فاعلة لوفد علمائي من مكتب المرجع الشيرازي في البصرة وطلبة الحوزة العلمية الشريفة”.

وتمنّى القائمون على الفعالية للفتيات أن “يغمرهن الفرح دائماً ويبقين على النهج الذي سارت عليه سيدة نساء العالمين (عليها السلام)”.

وأكد بيان المؤسستين استمرار “إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تخدم شرائح مختلفة من أبناء المجتمع العراقي من شيعة ومحبي أهل البيت (عليهم السلام) وتسعى لترسيخ العقائد الدينية العظيمة في نفوسهم، فضلاً عن إقامة الأنشطة الخيرية والإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى