أخبارالعالم الاسلامي

السيّدة الزهراء (عليها السلام) تنشر ألق مآثرها وربيع مفاخرها في مهرجان روح النبوّة العالمي

شاركت شخصيات دينية وثقافية وأكاديمية من داخل العراق وخارجه، في فعاليات مهرجان روح النبوّة العالمي السنوي، والذي أُقيم بمناسبة الذكرى العطرة لولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وشهد المهرجان الذي يقام بنسخته الخامسة تحت شعار (ألق المآثر وربيع المفاخر) فعاليات وفقرات عديدة أكّدت على عظمة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وأدوارها في حفظ الدين الحنيف.

وقالت إدارة شعبة مدارس الكفيل الدينية النسوية المنظّمة للمهرجان في تفصيلات اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “وفوداً من داخل العراق وخارجه حضرت فعاليات هذا المهرجان الذي يقام ابتهاجاً واحتفالاً بذكرى ولادة بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.

وتابع البيان بأن “المهرجان تضمّن عدّة فقرات بينها إلقاء كلمات مباركة بذكرى الولادة الزهرائية العطرة وتبيان سيرة وحياة الصديقة الطاهرة (صلوات الله وسلامه عليها) وعظيم مواقفها”.

وأضاف بأن “المهرجان شهد عرض مسرحية عن حياة الشهيد، وفعاليات قرآنية للأطفال ومناظرة قرآنية وإلقاء قصائد شعرية، إضافة إلى معرض للخط والرسم والصور الفوتوغرافية، فضلاً عن فعالية تكريم عوائل الشهداء الأبرار من أبناء القوات الأمنية المسلحة بكافة صنوفها”.

ويحيي المسلمون الشيعة من حول العالم (العشرة الزهرائية) تعظيماً لذكرى ولادة سيدة نساء العالمين (عليها السلام) والتي توافق للعشرين من شهر جمادى الآخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى