أخبارالعالم الاسلامي

منظمة المسلم الحر تدعو الإمارات إلى تضمين سيرة أهل البيت (عليهم السلام) في المناهج الدراسية

حثّت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) حكومة الإمارات العربية المتحدة، تضمين مناهجها الدراسية سيرة أهل البيت (عليهم السلام) لتعريف الأجيال الناشئة بعظمة هؤلاء الأئمة الهداة ومواقفهم التي سجّلها التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته.
وتأتي دعوة المنظمة العالمية، في الوقت الذي أعلنت فيه عن تضمين المناهج الدراسية حادثة (الهولوكوست) اليهودية.
وقالت المنظمة في بيان لها تلقّته (وكالة أخبار الشيعة) نسخةً منه: إن “السلطات الإماراتية قد أبدت حرصها الشديد على نشر العلوم والثقافات العالمية والحوادث التاريخية المهمة”.
وتابع بأن “سيرة وتعاليم أئمة المسلمين من ذراري رسول الله (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) لا تقلّ أهمية وشأناً واغناءً للمسيرة التربوية والتعليمية للطلبة المسلمين سواء أكانوا في الامارات أو خارجها”.
ولفتت المنظمة إلى أن “هناك جزءاً كبيراً من أبناء المجتمع الإماراتي ينتمون في معتقدهم الديني لمدرسة أهل البيت (عليهم السلام) مما يجعل من الضرورة إدراج هذا التراث الإنساني والإسلامي المهم ضمن المناهج الدراسية”.
وتضمّ الإمارات العربية المتحدة نسبة كبيرة من السكّان المسلمين من أتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) وهم ينتشرون في كل من الشارقة ودبي وأبو ظبي ومحافظات أخرى، ويعود تواجدهم إلى منتصف القرن التاسع عشر الميلادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى