أخبارالعالم الاسلامي

استهداف واضح وصريح.. الحكم بالسجن على متشيّع في مدينة بني ملال المغربية بتهمة “زعزعة العقيدة”

أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأحد، بصدور حكم بالسجن على أحد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة بني ملال بالمغرب، بسبب دعوته لعائلته لاعتناق المذهب الشيعي الحقّ.

وكشفت وسائل الإعلام المغربية تفاصيلَ القضية التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، حيث اشتكت زوجة الرجل الشيعي من قيام زوجها بـ “زعزعة عقيدتها وعقيدة أبنائها” وادّعت “إرغامها على اعتناق المذهب الشيعيّ”.

وذكرت وسائل الإعلام بأن “المحكمة الابتدائية في بني ملال، أسدلت في الأسبوع الجاري، الستار على القضية التي يتابع فيها رجل أربعيني من أجل “زعزعة عقيدة زوجته وأبنائه وإرغامهم على اعتناق التشيّع”.

وتابع بأن “هيأة الحكم قضت بإدانة المتهم من أجل ما نُسِب إليه، وحكمت عليه بسنة واحدة سجناً نافذاً، وبغرامة مالية قدرها (5000 درهم)، إلى جانب تعويض أسرته المكونة من الزوجة وثلاثة أبناء وشقيقتها بمبلغ (2000 درهم) لكل فرد منهم”.

مصادر أخرى تحدّثت عن هذه القضية وملابساتها، حيث أكّدت بأنّ “إعلان التشيّع أصبح تهمة يُدان عليها أي شخص يعلن اعتناقه للمذهب الشيعي”.

وتابعت المصادر بأنّ “دعوة شخص سواء أكان لعائلته أو لشخص آخر لاعتناق المذهب الشيعي لا يعدّ انتهاكاً للحقوق الدينية”، مشيرة إلى أن “قضية الرجل الشيعي غريبة للغاية، ولا يبتعد الأمر عن التغرير بالمرأة وأبنائها من قبل جهات خارجية للإيقاع بزوجها”.

وتشير المصادر إلى أن “هذه القضية ليست الأولى حيث سبق وأن تم الحكم بالسجن لفترات زمنية عديدة على أشخاصٍ تجري إدانته بقضايا نشر التشيّع في المغرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى