آسیاأخبار

شابّات مسلمات يحدثن تغييرات كبرى في السياسة الأمريكية عبر حضورهنّ السياسي البارز

قالت صحيفة (ذا ناشيونال نيوز) الإلكترونية، إن العشرات من النساء المسلمات الأمريكيات دخلن التاريخ من خلال حضورهن السياسي ومشاركتهن بالانتخابات والفوز بمقاعد في الجمعيات العامة ومجالس المدارس ومناصب منتخب أخرى.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) بأنه “يمكن لهذه النساء من خلال خبراتهن أن يعدن تشكيل المشهد السياسي المحلي الذي هيمن عليه الرجال الأمريكيون لقرون في السنوات القادمة”.

وأشار التقرير إلى أنه “في أوهايو ومين وإلينوي، انتخب الناخبون أول امرأة مسلمة في المجالس التشريعية للولايات، وهي الآنسة نبيلة السيد، بينما انتخب الناخبون في ولاية ماين مرشحتين مسلمتين لمجلس الولاية لأول مرة، مع ظهور قصص مماثلة في جورجيا ومينيسوتا وفي أماكن أخرى”.

وأوضح التقرير بأن هذا الحدث “غير مسبوق في السياسة الأمريكية وتغذّيه عدّة عوامل”.

وأضاف بأن “معهد السياسة الاجتماعية والتفاهم، وهو مؤسسة بحثية في واشنطن، أكد ارتفاع مشاركة الناخبين بين المسلمين الأمريكيين من (60 %) في عام (2016) إلى (81 %) في منتصف العام الماضي (2022)”.

ويعتقد الكثيرون بحسب تقرير الصحيفة أن “تصرّفات إدارة ترامب التي حظرت في عام (2016) جميع أشكال الهجرة من العديد من البلدان ذات الأغلبية المسلمة، دفعت الأمريكيين المسلمين ليس فقط إلى الخروج والتصويت، ولكن للترشّح للمناصب السياسية على المستوى المحلي ومستوى الولايات وقد جاءت بثمارها الحقيقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى