أخبارالعالم الاسلامياليمن

منظمة الهجرة الدولية تسجّل نزوح نحو واحد وستين ألفَ يمنيّ خلال العام ألفين واثنين وعشرين

كشفت المنظمة الدولية للهجرة عن إحصائيات مخيفة بأعداد النازحين في اليمن، التي تعيش منذ ثماني سنوات تحت وطأة حرب شرسة يشنّها التحالف الدولي بقيادة السعودية، وخلّفت واقعاً مأساوياً مريراً لجميع شرائح المجتمع اليمنيّ.
بيان للمنظمة، تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، أعلنت فيه أن “عدد النازحين اليمنيين وصل إلى نحو واحدٍ وستين ألفَ نازح خلال العام المنصرم ألفين واثنين وعشرين”، مما ينذر بخطر كبير ومأساة مستمرة يعيشها هؤلاء النازحون.
وأشارت المنظمة إلى أنها “رصدت نزوح عشرة آلاف ومئة وخمس وثلاثين أسرة في اليمن بين الأول من كانون الثاني وحتى الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول لعام ألفين واثنين وعشرين”، موضّحة بأن “هذه الأسر النازحة ومجموع أفرادها ستون ألفاً وثمانمئة وعشرة أشخاص نزحوا مرّة واحدة على الأقل”.
هذا وسجّلت المنظمة نزوح الأشخاص اليمنيين في كل من (مأرب وذمار وتعز والحُديدة وأبين)، فيما أسفرت الحرب حتى نهاية العالم ألفين وواحد وعشرين عن مقتل ثلاثمئة وسبعة وسبعين ألفَ شخصٍ، وكبّدت اقتصاد اليمن خسائر بمئة وستة وعشرين مليار دولار في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية في العالم ، وبات معظم السكان بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة.. بحسب منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى