أخبارالعالم

بهدف تحصينهم معرفياً.. حسينية الحوراء زينب (عليها السلام) في كندا تقيم دورات توعوية للأطفال والشباب

نفّذت حسينية الحوراء زينب (عليها السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة مونتريال الكندية، برنامجاً توعوياً يشمل الأطفال والشباب، بهدف تحصينهم بثقافة وعلوم أهل البيت (عليهم السلام).
القائمون على المبادرة، ذكروا في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الأجيال الناشئة وخصوصاً التي ولدت في المهجر بحاجة دائمة إلى تحصينها بالعلوم الجمّة لأهل البيت (عليهم السلام) وتعريفهم بمبادئهم وثقافتهم العظيمة”.
وأضافوا، بأنه انطلاقاً من هذا الغرض السامي “بادر ثلّة من المؤمنين في حسينية الحوراء زينب (عليها السلام) بإقامة دورات ودروس توعوية للأطفال والمراهقين والشباب في مجال الفقه والعقيدة وعلوم القرآن الكريم وإيصالها بأسهل الطرق”.
وأوضح القائمون بأنّ “الدروس كانت على شكل جلسات أسبوعية، تقام كل يوم ثلاثاء، فضلاً عن استثمار أيام العطل لإقامة هذه الدورات المهمّة”، مؤكدين بأنّ مبادرتهم هذه “تلقى تفاعلاً كبيراً من المستفيدين وحرصهم على التفقّه بفقه وعلوم العترة الطاهرة”.
ولفتوا إلى أنّ “مثل هذه المبادرات تنطلق من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي يوصي بنشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً لشيعتهم في دول المهجر، فضلاً عن الحرص بإحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى