أخبارالعالم الاسلامي

مظاهر الحزن والأسى تنتشر بذكرى وفاة السيدة أم البنين (عليها السلام)

سادتْ أجواء الحزن والعزاء في مدينة كربلاء المقدسة والمدن العراقية الأخرى، بحلول الفاجعة الأليمة لوفاة السيدة الطاهرة أمّ البنين (عليها السلام)، فيما قدّم شيعة أهل البيت (عليهم السلام) تعازيهم بهذه المناسبة الأليمة.
وشهدت العتبات المطهرة في كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء المقدّسة، نشر مظاهر الحزن بهذه المناسبة الدامية، استذكاراً لمواقفِ هذه السيّدة العظيمة التي يوافق يوم رحيلها المؤلم غداً الجمعة الـ (13) من شهر جمادى الآخرة.
وأفاد مراسلو (وكالة أخبار الشيعة) في كربلاء والمحافظات العراقية، بأنّ “برامج خاصّة ستحييها العتبات المقدسة والحسينيات والمراكز الإسلامية الشيعية إحياءً لفاجعة استشهاد السيّدة أم البنين (عليها السلام)”.
ونقل مراسلونا عن زائرين ورجال دين قولهم: إنّ “أكثر ما يركّز عليه شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في إحياء هذه الفاجعة الدامية، استذكار موقف السيّدة العظيمة في رعاية الإمامين الحسنين والسيدتين زينب وأم كلثوم (عليهم السلام) بعد زواجها من أمير المؤمنين (عليها السلام) فكانت نِعم الأم والمرأة الشجاعة المضحيّة”.
وأشاروا إلى أنّ “موقفاً عظيماً آخر تجلّت فيه عظمة هذه السيّدة المباركة في حزنها على استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) على عرصات كربلاء وقدّمت أبناءَها الأربعة وأبرزهم أبو الفضل العباس (عليه السلام) قرابين شهادة في سبيل نصرة القضية الحسينية الخالدة”.
هذا وستحيي المكاتب والمؤسسات والمراكز الدينية التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العراق وإيران والعالم، ذكرى الفاجعة الأليمة لرحيل السيدة أمّ البنين (عليها السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى