أخبارالعالم الاسلاميایران

القافلة الـ (25) من الزوّار العراقيين المشاة تصل ضريح الإمام الرضا (عليه السلام) في مشهد المقدّسة

وصلت القافلةُ الخامسة والعشرون من قوافل العشق الرضوية، يوم الثلاثاء، إلى ضريح الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) في مدينة مشهد المقدّسة، بعد رحلة استغرقت أياماً قطعوها مشياً على الأقدام من العراق إلى إيران.

وأعرب أفراد القافلة العراقية (قريب الظهور) الذين يفوق عددهم الخمسين زائراً، عن سعادتهم بالوصول إلى مرقد إمامهم غريب طوس علي الرضا (عليه السلام).

وأكّد المشاركون في أحاديث متفرقة لمراسل (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ من بينهم “زائرين يزورون ضريح الإمام الرضا وأخته السيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام) للمرّة الأولى وحرصوا على زيارتهما مشياً على الأقدام”.

من جهتهم رحّب ناشطون حسينيون، بمثل هذه الزيارات التي وصفوها “بالرحلة الولائية نحو السيّد الأعظم” الإمام الرضا (عليه السلام).

وذكر الناشطونَ بأنّ العراقيين “سيبقون بهذه الفطرة النقية والولاء الحقيقي لأهل البيت (عليهم السلام) ونصرة قضاياهم العظيمة”.

وتشجّعت قوافل عراقية في وقت سابق من العام الماضي على أداء زيارة الإمام الرضا وأخته السيدة المعصومة (عليهما السلام) مشياً على الأقدام، رغم أجواء الطقس المتقلّبة وبعد الطريق الواصل إلى مدينتي مشهد وقم المقدّستين.

ورحّب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بالقوافل العراقية الزائرة، مثمّناً لهم خلال استقباله لها في بيته المكرّم بمدينة قمّ المقدسة، “صدق انتمائهم للنبيّ الأكرم وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى