أخبارالعالم الاسلامياليمن

اليمن تدعو المجتمع الدولي إلى الزام السعودية احترام القانون الدولي بعد إعدامها مواطنينِ يمنيينِ

أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية إعدام السلطات السعودية اثنين من اليمنيين المقيمين في أراضيها، داعية المجتمع الدولي إلى إلزامها احترام القانون الدولي بعد إعدامها مواطنينِ يمنيينِ اثنينِ.
وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها، أن جريمة إعدام المواطنين اليمنيين، التي ارتكبها النظام السعودي، غير قانونية ولا شرعية وجاءت بعد محاكمات غير منصفة وغير علنية، وغاب عنها أي تمكين للضحايا من الدفاع عن أنفسهم.
وأشار البيان إلى أن النظام السعودي امتنع عن إعطاء معلومات لأقارب الضحايا حول ظروف الإعدام، وهو ما يعتبر تعذيباً، وسوء معاملة وجريمة بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.
ودعت وزارة حقوق الإنسان المنظمات وشعوب العالم والدول الحرة كافة إلى “اتخاذ موقف حر ومشرف رافض لجرائم النظام السعودي وإدانة هذه الجريمة”.
وطالبت المجتمع الدولي، وعلى رأسه الأمم المتحدة ومنظماتها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر بإلزام السلطات السعودية باحترام القانون الدولي الإنساني، خاصة فيما يتعلق بالمدنيين المقيمين على أراضيها المشمولين بالحماية الدولية، وفقاً لمبادئ وقواعد الإنسانية المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية.
وحمّلت الوزارة المجتمع الدولي ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان والعالم “مسؤولية استمرار جرائم وانتهاكات النظام السعودي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى