أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تبلغ مساحته (1200) متر مربع.. العتبة الحسينية تعلن تفاصيل مشروع تسقيف المخيم الحسيني

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، مواصلة الأعمال في مشروع تسقيف الفضاء المكشوف للمخيم الحسيني الشريف وبمساحة (1200) متر مربع.
وقال المهندس المشرف على المشروع مصطفى جعفر الوهاب في حديث للموقع الرسمي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن كوادر قسم المشاريع الاستراتيجية تواصل أعمالها في مشروع تسقيف الفضاء المكشوف للمخيم الحسيني الشريف، وبمساحة (1200) متر مربع”.
وأوضح أن “التسقيف يشمل الفضاء المكشوف للمخيم الحسيني الشريف باستخدام هياكل حديدية وكونكريت، وكذلك يتضمن المشروع تصنيع خمس خيام صغيرة بأبعاد (510) متر، وخيمة أخرى كبيرة بأبعاد (1012) متر تثبت على السطح الجديد”.
وأضاف أن “الخيم سيتم تغليفها بالكاشي الكربلائي نوع (GRP) العادي والمعرق، والمزين بالنقوش الإسلامية والآيات القرآنية الكريمة، فضلاً عن الأعمال الكهربائية والميكانيكية وتزويد المشروع بمنظومة تبريد متطورة، ومحولات كهرباء من مناشئ عالمية”.
وأشار إلى أنه “تمت إضافة أعمال الواجهة الأمامية والجانبية للمخيم الحسيني الشريف بارتفاع (3) أمتار، كما تمت إعادة تهديم القبتين الرمزيتين للإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) لإضافة ارتفاع جديد بمقدار (1.5) متر لكلا القبتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى