أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

إقامة مهرجان “حليف القرآن” بنسخته العاشرة لتسليط الضوء على حياة ومواقف زيد الشهيد “عليه السلام”

شهد مزار زيد الشهيد (رضوان الله تعالى عليه)، إقامة مهرجان حليف القرآن السنوي العاشر، وسط حضور حاشد من الشخصيات الرسمية والشعبية وعموم المؤمنين والزائرين.
المهرجان الذي أُقيم تحت شعار (زيد الشهيد.. حليف القرآن وفارس الميدان) سلّط الضوء على حياة ومواقف زيد الشهيد (رضوان الله تعالى عليه)، وما قدّمه في سبيل نصرة أهل البيت (عليهم السلام).
وقال الأمين الخاص للمزار الشريف، الشيخ قاسم الحسناوي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المهرجان اشتمل على جلسة افتتاحية، ومعرض للصور الفوتوغرافية، فضلاً عن مؤتمر علمي شارك فيه جمع من الباحثين الأكاديميين”.
وأضاف، “تضمن المهرجان أيضاً إقامة محفل قرآني كبير لارتباط صاحب المناسبة بكتاب الله العزيز وتعلّقه به حتى وُصِف بـ (حليف القرآن)”.
وتابع بأن “المهرجان يسلّط الضوء على شخصية وحياة زيد الشهيد (رضوان الله تعالى عليه) من خلال البحوث المشاركة؛ لإبراز مكونات وأبعاد هذه الشخصية العظيمة وطرحها للمجتمع الإسلامي؛ للاستفادة منها ومن المواقف التي تبنّاها واتخذها وثبت عليها واستشهد من أجلها”.
فيما قال عضو مجلس إدارة الأمانة العامة للمزارات الشيعية، علي مهدي: إن “المهرجان يقام تأكيداً على تعظيم شعائر الله (سبحانه وتعالى) ويرسل رسالة هامة على إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) وسيرتهم وسيرة أصحابهم الأجلاء والاقتداء بهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى