أخبارالمرجعية

مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت يختتم مجالسه العزائية الفاطمية ويدعم إقامة “140 مجلساً”

اختتمَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة اللبنانية بيروت، مجالسه العزائية الخاصة بإحياء ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الأخيرة.
وصرّح وكيل المرجعية الشيرازية، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أن “مجالس العزاء الفاطمية أُقيمت على مدى ليلتين متتاليتين، بحضور جمع من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من اللبنانيين والجاليات الشيعية المقيمة في البلاد”.
وأضاف بأنّ “كلاً من الخطيبين الحسينيين الشيخ ماهر دكروب والشيخ علي تالا، أحيا مجالس العزاء بالفاجعة الفاطمية، وتذكير المحبّين بما جرى على سيدة نساء العالمين (صلوات الله وسلامه عليها) واستذكار سيرتها الشريفة”.
وأكّد سماحته “على عظمة الاهتمام بإحياء الذكرى الفاطمية المقدّسة وتعريف العالم بحجم المصيبة الرازية”، مضيفاً بأن “هذه المناسبة يجب أن تبقى جذوتها متقدة في قلوب المحبين وخصوصاً من الشباب ليديموا تواصلهم بأئمتهم الأطهار (عليهم السلام)”.
وعلى صعيد ذي صلة، قال سماحة الشيخ جلال معاش: إن “مكتب المرجعية الشيرازية الشريفة في بيروت تكفل ودعم إقامة أكثر من (١٤٠) مجلس عزاء فاطمي في مختلف المناطق اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى